معلومات عنا

مدونة

الأسئلة الشائعة

اتصل بنا

الأحكام والشروط

من رحلات الهروب المحلية إلى المغامرات البعيدة ، اعثر على ما يجعلك سعيدًا في أي وقت وفي أي مكان

اتفاقية الشروط والأحكام:

مقدمة: تحدد هذه الوثيقة، المعروفة باسم "الاتفاقية"، الشروط والأحكام التي تحكم التفاعل بين Holiday360، وهي منصة موقع ويب لتخطيط رحلات العطلات/المصمم ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة (يشار إليها باسم "الشركة")، و المستخدمين (يُشار إليهم بـ "أنت" أو "الخاص بك"). فهو يحدد القواعد المتعلقة باستخدامك لموقع الشركة الإلكتروني ("الموقع") والحصول على خدمات الشركة أو الاستفادة منها ("الخدمات"). يُعتبر العميل موافقًا على هذه الشروط إما عن طريق النقر للإقرار بها أو عن طريق تنفيذ نموذج طلب يشير إلى هذه الشروط.

 

1. الاعتراف والمراجعات:

  • من خلال الدخول أو الوصول أو التصفح أو تقديم المعلومات أو شراء الخدمات أو استخدام الموقع بأي صفة، فإنك تقر وتوافق على الأحكام الموضحة في هذه الاتفاقية.
  • تحتفظ الشركة بالحق في تغيير أو إضافة أي شروط في هذه الاتفاقية دون إشعار مسبق. ويشمل ذلك القدرة على تقييد أو تعديل أو تعليق أو إنهاء الوصول إلى الموقع أو الخدمات، وفقًا لتقديرها الحصري.
  • يشير استخدامك المستمر للموقع أو الخدمات بعد التعديلات على هذه الاتفاقية إلى موافقتك على المراجعات. ويتطلب عدم الموافقة على هذه الشروط التوقف عن استخدام الموقع والخدمة.

2. قبول سياسة الخصوصية:

عند الموافقة على هذه الاتفاقية، فإنك تقر وتقبل أيضًا سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة، والتي تحدد كيفية استخدام معلوماتك الشخصية. إذا كنت لا توافق على شروط سياسة الخصوصية، يرجى الامتناع عن استخدام الموقع.

3. نظرة عامة على الخدمة:

  • تقوم هوليداي360 بدمج وعرض مجموعة من خدمات السفر أثناء العطلات التي يقدمها مقدمو خدمات السفر الخارجيون، مما يتيح لعملائها القدرة على حجز هذه الخدمات وإدارتها عبر منصتها.
  • تنطبق هذه الاتفاقية على جميع حجوزات خدمات سفر العطلات التي ينفذها العميل (من خلال مسافريه) على المنصة طوال مدة الاتفاقية.

4. الخدمات التي تقدمها المنصة:

  • اختيار الخدمة:
    1. ستقوم هوليداي360 بتزويد العميل بالخدمات المحددة على المنصة أو كما هو موضح في نموذج الطلب.
    2. تنطبق الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية المتعلقة بكل خدمة فقط إلى الحد الذي يكون فيه العميل قد اشترك في تلك الخدمة المحددة.
    3. هوليداي 360 هي مجرد سوق وليست مسؤولة عن مواد حزم مزود الخدمة أو تضمينها ويكون العميل مسؤولاً عن اختيار مصمم العطلات أو باقات السفر.
  • تقديم الخدمة: تلتزم شركة هوليداي360 بتقديم الخدمات:
    1. بمهارة ورعاية معقولة؛ و(2) الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها.
  • التراخيص والأذونات:
    1. ستحتفظ شركة هوليداي360 بجميع التراخيص والأذونات اللازمة للوفاء بالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقية.
  • استخدام العميل للخدمات:
    1. لا تتأثر طريقة استخدام العميل للخدمات بأي ميزات جديدة قد تضيفها هوليداي 360 في المستقبل.
    2. يتم تقديم الخدمات لمساعدة العملاء في التخطيط لرحلاتهم باستخدام باقات العطلات الخاصة بنا من خلال منصة هوليداي360 المخصصة بناءً على متطلباتهم المحددة.
  • طبيعة الاتفاقية:
    1. يقر هوليداي360 والعميل بأن هذه الاتفاقية هي "اتفاقية عامة" لحجز خدمات السفر بما في ذلك باقات العطلات وفقًا لاحتياجاتهم.

5. مسؤوليات العميل وشروطه:

  • إنشاء حساب:
    1. للوصول إلى الخدمات، يجب على العميل (من خلال Travellers) إنشاء حسابات.
  • المسؤوليات العامة:
    1. تشمل مسؤوليات العميل ما يلي:
    2. الالتزام بالشروط الموضحة في هذه الاتفاقية.
    3. التأكد من أن كل حساب مرتبط حصريًا بمسافر محدد
    4. التأكد من أن الرحلات محجوزة من قبل المسافرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، مع الأطفال برفقة البالغين.
    5. حماية سرية بيانات اعتماد حساب المسافر.
    6. ضمان جودة وشرعية ودقة البيانات المقدمة من العملاء والمسافرين على المنصة.
  • الأمن والإخطار:
    1. إخطار هوليداي360 على الفور بأي بيانات اعتماد للمسافر تم اختراقها.
    2. دمج وتشغيل خدمات الطرف الثالث بما يتوافق مع شروطها.
    3. الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، باستثناء تلك التي تتناولها Holiday360 صراحةً.
  • الإجراءات المحظورة:
    1. لا يجوز للعميل استخدام الخدمات بطرق تهدد استمرارية النظام الأساسي أو أمانه أو توفره.
  • الامتثال لإزالة البيانات:
    1. إذا تم إعلامك بأن البيانات التي تم تحميلها تنتهك القوانين أو اللوائح، فيجب على العميل إزالتها على الفور؛ قد يؤدي الفشل إلى تدخل هوليداي360.
  • الإيقاف بسبب المخالفة:
    1. تحتفظ هوليداي360 بالحق في تعليق خدمات العميل في حالة حدوث انتهاكات لهذه الاتفاقية.

6. البيانات الشخصية:

تشمل البيانات الشخصية المعالجة ما يلي:
  • معلومات تعريفية مثل الاسم واللقب وبطاقة الهوية أو تفاصيل جواز السفر وتفاصيل الاتصال وتاريخ الميلاد والعنوان المهني وبلد الإقامة والجنسية/المواطنة.
  • بطاقات الانتساب المتعلقة بالسفر.
  • التفاصيل المتعلقة بالوجبات الخاصة وأي متطلبات محددة.
  • طرق الدفع المستخدمة.
  • المعلومات المتعلقة بالحجوزات والرحلات والطلبات المرتبطة بها.
  • طلبات أو شكاوى رعاية العملاء.

7. الأفراد الذين تتم معالجة بياناتهم:

يشمل الأفراد الذين تخضع بياناتهم الشخصية للمعالجة ما يلي:
  • يشارك المستخدمون بشكل نشط في العديد من الميزات ويستخدمونها ضمن النظام الأساسي الديناميكي لـ هوليداي360.
  • تساهم جهات اتصال الطوارئ، التي تم دمجها بشكل مدروس في المنصة من قبل المستخدمين التابعين لشركة هوليداي360 في رفع مستوى الأمان، وتبسيط الاتصالات، وتحسين آليات الاستجابة لحالات الطوارئ.
  • أي جهات اتصال إضافية، مثل أفراد العائلة أو مرافقي السفر، يتم إدخالها عمدًا من قبل المستخدمين على منصة هوليداي360 لإثراء تجربة المستخدم الشاملة وتسهيل قنوات الاتصال الشاملة.

8. المسؤوليات المتبادلة:

  • أدوار الأطراف: سيعمل العميل كمراقب، وستعمل هوليداي360 كمعالج
    1.  واجبات المراقب المالي: يوجه المراقب المعالج لمعالجة البيانات الشخصية بما يتفق بدقة مع اتفاقية الشروط والأحكام هذه. تقع على عاتق المراقب مسؤولية تقديم جميع الإشعارات المطلوبة والحصول على الموافقات والتراخيص والأسس القانونية اللازمة للسماح للمعالج بمعالجة البيانات الشخصية.
             ii. التزامات المعالج:

              يجب على المعالج:

    • معالجة البيانات الشخصية فقط وفقًا لهذه الاتفاقية وبما يتماشى مع تعليمات المراقب المالي، ما لم تنص المتطلبات القانونية على ذلك.
    • إخطار المراقب على الفور إذا كان في حكمه أن أي تعليمات تتعارض مع قانون حماية البيانات الإماراتي (القانون الاتحادي رقم 45 لسنة 2021).
    • استخدام التدابير الفنية والتنظيمية المحددة أثناء معالجة البيانات الشخصية لضمان مستوى أمان يتناسب مع المخاطر المرتبطة بها.
    • قم بإبلاغ المراقب المالي بأي خرق للبيانات الشخصية خلال فترة إشعار الخرق وتقديم المساعدة إلى المراقب المالي وفقًا لما تنص عليه قوانين حماية البيانات في معالجة مثل هذه الحوادث.
    • التأكد من أن أي موظفين مخولين بمعالجة البيانات الشخصية ملتزمون بالتزامات السرية.
    • تزويد المراقب بالمساعدة في الوقت المناسب من أجل:(1) تقييمات تأثير حماية البيانات،(2) معالجة طلبات أصحاب البيانات لممارسة حقوقهم بموجب قوانين حماية البيانات، و(3) التفاعلات مع السلطات الإشرافية.
    • تزويد المراقب، عند الطلب، بالمعلومات الأساسية لإثبات الامتثال للالتزامات بموجب قوانين حماية البيانات وهذه الاتفاقية.
    • تسهيل عمليات التدقيق بناءً على طلب معقول من المراقب المالي، يقتصر على مرة واحدة سنويًا خلال ساعات العمل ما لم يطلب ذلك خرق البيانات الشخصية.
    • إما إعادة البيانات الشخصية بناءً على طلب كتابي من المراقب المالي أو حذفها بحلول نهاية المدة، ما لم يكن الاحتفاظ القانوني إلزاميًا.

9. عمليات النقل الدولي للبيانات الشخصية:

  • تعليمات. لن يقوم المعالج بنقل البيانات الشخصية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي بلد مناسب إلا بناءً على تعليمات موثقة من المراقب المالي ما لم ينص القانون على خلاف ذلك
  • آلية النقل. عندما يكون الطرف متواجدًا خارج دولة الإمارات العربية المتحدة أو دولة مناسبة ويتلقى بيانات شخصية:
  1. سيعمل هذا الطرف كمستورد للبيانات،
  2. الطرف الآخر هو مصدر البيانات
  3. سيتم تطبيق آلية النقل ذات الصلة.
  • تدابير إضافية. ذا كانت آلية النقل غير كافية لحماية البيانات الشخصية المنقولة، فسوف تقوم جهة استيراد البيانات على الفور بتنفيذ تدابير تكميلية لضمان حماية البيانات الشخصية بنفس المعيار كما هو مطلوب بموجب قوانين حماية البيانات.
  • الإفصاحات. وفقًا لشروط آلية النقل ذات الصلة، إذا تلقت جهة استيراد البيانات طلبًا من هيئة عامة للوصول إلى البيانات الشخصية، فسوف تقوم (إذا كان مسموحًا بذلك قانونًا):
  1. الاعتراض على الطلب وإخطار جهة تصدير البيانات به على الفور
  2. لا تكشف للسلطة العامة إلا عن الحد الأدنى من البيانات الشخصية المطلوبة وتحتفظ بسجل للإفصاح.

10. الرسوم وشروط الدفع:

  • التزامات الدفع: يلتزم العميل بالدفع مقابل جميع الخدمات والحجوزات المرتبطة بها وفقًا للرسوم وشروط الدفع المحددة من خلال المنصة.
  • الفواتير: لن تقوم شركة هوليداي 360 بإصدار فواتير مباشرة للعملاء؛ وبدلاً من ذلك، فهي بمثابة منصة للمسافرين الباحثين عن عروض العطلات إلى وجهات عالمية مختلفة، مع رسوم محددة مسبقًا للخدمات المقدمة.
  • النزاعات: إذا اعترض العميل على فاتورة ما، فيجب عليه إخطار هوليداي360 كتابيًا على الفور، وتقديم الأدلة الداعمة للنزاع، ودفع المبالغ غير المتنازع عليها بحلول تاريخ الاستحقاق، والمشاركة في جهود حسن النية لحل النزاع.
  • تعليق الخدمات: إذا تأخرت المبالغ غير المتنازع عليها، يجوز لشركة هوليداي 360 تعليق الخدمات، مع تقديم إشعار قبل 7 أيام على الأقل (باستثناء عملاء بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر الذين تم رفض مدفوعاتهم).
  • مراجعة الرسوم: تحتفظ هوليداي 360 بالحق في مراجعة الرسوم سنويًا وسوف تقوم بإخطار العميل بأي تغييرات قبل 30 يومًا على الأقل في حالة تطبيق أي رسوم.
  • الضرائب: الرسوم لا تشمل الضرائب المطبقة. يجب على العميل دفع أي ضرائب مطلوبة يتم تحصيلها بواسطة هوليداي 360 ما لم يتم تقديم شهادة إعفاء ضريبي صالحة.
  • الاستقطاع أو الخصم: يجب على العميل سداد الدفعات دون اقتطاع، ما لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب القانون. في حالة اقتطاع المبلغ المطلوب، يجب على العميل دفع مبلغ إضافي لضمان حصول هوليداي 360 على المبلغ الإجمالي كما لو لم يحدث أي اقتطاع.

11. شروط المسؤولية:

  • مسؤولية الأطراف: يتحمل كل طرف المسؤولية عن الأفعال المتعمدة، والاحتيال والسرقة، والإهمال الذي يؤدي إلى الوفاة أو الإصابة الشخصية، والتضليل الاحتيالي، وأي مسؤولية أخرى غير مستبعدة أو محدودة قانونًا.
  • هوليداي 360 وموردو السفر: هوليداي 360 ليست مسؤولة عن تصرفات أو فشل موردي السفر. عند تأكيد الحجز، تنطبق شروط وأحكام موردي السفر على العميل، مما يعفي هوليداي 360 من أي مسؤولية عن مشكلات الخدمة الخاصة بهم.
  • استبعاد بعض الأضرار: لن يتحمل العميل أو هوليداي 360 المسؤولية عن الأضرار غير المباشرة أو الخاصة أو العرضية أو الاعتمادية أو التبعية، بما في ذلك الأرباح المفقودة، حتى لو تم إخطارها مسبقًا باحتمالية حدوث ذلك.
  • حدود المسؤولية الإجمالية: لن تتجاوز المسؤولية المشتركة لكل طرف والشركات التابعة له المرتبطة بهذه الاتفاقية ما يلي:
  1. إجمالي المبلغ الذي دفعه العميل مقابل الخدمات خلال الاثني عشر شهرًا السابقة للحادث الأول الذي تسبب في المسؤولية، أو
  2. مبلغ ثابت قدره خمسة عشر ألف درهم إماراتي (15000 درهم إماراتي) يُطلق عليه "السقف العام". ومع ذلك، فإن هذا لا يحد من التزامات الدفع الخاصة بالعميل بموجب البند 10 (الرسوم وشروط الدفع).
  • مسؤولية الانتهاك المحددة: بالنسبة للانتهاكات المحددة المتعلقة بحماية المعلومات (البند 13) أو شروط الملكية الفكرية (البندان 12-أ و12-ب)، لن تتجاوز المسؤولية المشتركة لكل طرف مع الشركات التابعة له ثلاثة أضعاف قيمة الحد الأقصى العام، بحد أقصى بمبلغ 50,000 درهم (خمسون ألف درهم إماراتي).
  • الاتفاقية المتبادلة: يقر الطرفان ويقبلان هذه الاستثناءات والقيود باعتبارها توزيع المخاطر المتفق عليه بينهما فيما يتعلق بالتزاماتهما بموجب هذه الاتفاقية.

12. مصطلحات الملكية الفكرية:

  • ملكية الملكية الفكرية:
  1. تمتلك هوليداي 360 والجهات المرخصة لها حصريًا جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمنصة والخدمات.
  2. لا يُمنح العميل أي حقوق للملكية الفكرية لشركة هوليداي 360 باستثناء الوصول إلى الخدمات واستخدامها لنفسه وللمسافرين التابعين له.
  • ترخيص محتوى العميل:                                                                                                                                                                                                             يمنح العميل ترخيصًا محدود المدة لشركة هوليداي 360 والشركات التابعة لها والممثلين المعينين في جميع أنحاء العالم لاستضافة و/أو نسخ و/أو نقل و/أو عرض:
  1. منتجات أو خدمات الطرف الثالث التي تم إنشاؤها لاستخدام العميل مع خدمات هوليداي 360.
  2. بيانات مستخدم العميل بشكل صارم كما هو مطلوب لتقديم الخدمات، وتسهيل التكامل والتحسين.
  • استخدام الملاحظات والملكية الفكرية الناتجة:
  1. تتمتع هوليداي 360 بحرية استخدام أو دمج أو استغلال أي تعليقات أو اقتراحات أو طلبات يقدمها العميل فيما يتعلق بالخدمات.
  2. حقوق الملكية الفكرية الناتجة عن أداء خدمة هوليداي 360 هي ملكية حصرية لشركة هوليداي 360 أو الجهات المرخصة لها.
  • ترخيص العلامة التجارية للعميل:
  1. يأذن العميل لشركة هوليداي 360 باستخدام اسمها وعلامتها التجارية وشعارها (وفقًا للتصميمات والإرشادات المرسلة) فقط لتحديد هوية العميل كعميل لشركة هوليداي 360.
  2. أي استخدام إضافي لأغراض ترويجية يتطلب موافقة كتابية مسبقة من العميل.

13. حماية المعلومات:

  • قام كلا الطرفين بتقييم الأساليب والأهداف وراء معالجة البيانات المرتبطة بتوفير الخدمات وتلقيها في هذه الاتفاقية. لقد وضعوا الشروط والأحكام المتاحة على الأحكام والشروط ويدرك العميل أنه، ما لم يتم الاتفاق المتبادل على خلاف ذلك كتابيًا، فإن هذه الشروط والأحكام تنطبق على كل من العميل والشركات التابعة له. يؤكد العميل أن الشركات التابعة له على علم بهذه الشروط والأحكام وموافقة عليها.

14. الضمانات والإقرارات:

  • التأكيدات والالتزامات:
  1. يؤكد كل طرف أنه يمتلك القدرة والسلطة الكاملة للمشاركة في هذه الاتفاقية وتنفيذ الالتزامات وإتمام جميع المعاملات المنصوص عليها فيها دون الحاجة إلى موافقة إضافية من أي كيان آخر.
  2. الشخص الذي ينفذ هذه الاتفاقية أو يقبلها مخول حسب الأصول للقيام بذلك ويتنازل عن الحق، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، في المجادلة أو الاعتماد على الادعاء بأن هذا الفرد يفتقر إلى السلطة المناسبة لإلزامه بهذه الاتفاقية اتفاق.
  3. ستكون هذه الاتفاقية بمثابة التزام قانوني وصحيح وملزم للأطراف المعنية.
  4. لا توجد عوامل معروفة قد تؤثر سلبًا على القدرة على الوفاء بالالتزامات بموجب هذه الاتفاقية أو المتعلقة بها.
  • لا تضمن هوليداي360 أو تؤكد ما يلي:
  1. ستظل خدماته متاحة باستمرار، ولن يستمر استخدام العميل دون انقطاع.
  2. سيكون من الممكن دائمًا الوصول إلى أنواع محددة من المحتوى أو مخزون السفر.
  3. ما لم يُنص على خلاف ذلك صراحةً، سيكون دمج خدمات العميل مع خدمات الطرف الثالث ممكنًا.
  • ويؤكد العميل أنه سيكون مسؤولاً عن أي وصول إلى الخدمات من خلال حساباته ويوافق على إخطار هوليداي 360 على الفور بأي استخدام غير مصرح به أو خرق لهذه الاتفاقية من قبل العميل أو أي طرف ثالث.

15. اتفاقية السرية:

  • يجوز لكل طرف والشركات التابعة له (المشار إليها باسم "المفصح" في هذا البند 15) الكشف عن معلومات سرية للطرف الآخر (يشار إليه باسم "المستلم" في هذا البند 15) في سياق الخدمات. تتضمن المعلومات السرية المعلومات التي يتم الكشف عنها شفهيًا أو كتابيًا، والتي تم تحديدها على أنها سرية أو مفهومة بشكل معقول على أنها سرية نظرًا لطبيعة المعلومات وظروف الكشف عنها. المعلومات السرية تستثني المعلومات التي:
  1. متاحة للجمهور في وقت الكشف عنها.
  2. تصبح متاحة للعامة (بخلاف ما يرجع إلى كشف المستلم بما يتعارض مع شروط هذا البند).
  3. كانت في حوزة المستلم بشكل قانوني وخالية من أي قيود على الاستخدام أو الكشف قبل الكشف.
  4. تم تطويره بشكل مستقل من قبل المتلقي دون انتهاك شروط هذا البند؛ أو (v) مطلوب الكشف عنه بموجب القانون أو الجهة التنظيمية أو أي محكمة ذات اختصاص قضائي.
  • يوافق المتلقي على:
  1. الحفاظ على خصوصية وسرية المعلومات السرية للمفصح، والكشف عنها فقط للأفراد الذين يحتاجون إلى معرفتها لترتيب الخدمات من خلال النظام الأساسي، بما في ذلك موردي السفر.
  2. إبلاغ جميع الأفراد الذين يكشف لهم المُفصح عن معلومات سرية (وفقًا لهذا البند) بالشروط الواردة هنا، ومطالبتهم بمراعاة شروط السرية هذه أو الالتزام بشروط لا تقل تقييدًا.
  3. استخدام المعلومات السرية فقط لغرض توفير أو تلقي الخدمات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
  4. تأمين المعلومات السرية وأي نسخ لمنع الوصول غير المصرح به من قبل أي طرف ثالث.
  • إذا طلب المفصح كتابيًا إعادة المعلومات السرية، يوافق المستلم على إعادتها على الفور أو التأكيد كتابيًا على أنه تم تدميرها. إذا تم تخزين المعلومات السرية في أرشيف المستلم أو الأنظمة الإلكترونية الاحتياطية، فلا يُطلب من المستلم حذفها ولكن يجب عليه بذل جهود معقولة لحذفها من هذه الأنظمة.
  • تستمر مسؤوليات السرية الموضحة في هذا البند بالنسبة لأي معلومات سرية متبقية.

16. المدة والإنهاء:

  • البدء والمدة: تبدأ هذه الاتفاقية من تاريخ السريان وتظل سارية حتى إنهائها (يشار إليها باسم "المدة").
  • شعار الإنهاء: يمكن لأي من الطرفين إنهاء الاتفاقية دون سبب من خلال تقديم إشعار كتابي للطرف الآخر قبل ثلاثين (30) يومًا تقويميًا على الأقل قبل إنهاء الاتفاقية
  • أسباب الإنهاء: يمكن إنهاء الاتفاقية بإشعار كتابي إذا:
  1. ارتكب الطرف الآخر خرقًا كبيرًا وغير قابل للإصلاح.
  2. هناك انتهاك قابل للإصلاح من قبل الطرف الآخر، ولكن لا يتم تصحيحه خلال 14 يومًا بعد تلقي إشعار كتابي بالانتهاك.
  3. يبدأ الطرف الآخر إجراءات الإعسار أو يواجه أي مسألة متعلقة بالإعسار.

17. عواقب الإنهاء:

  • الدفعات عند الإنهاء: تصبح جميع الدفعات المعلقة بموجب الاتفاقية مستحقة في تاريخ التعليق أو الإنهاء.
  • صلاحية الحجوزات المسبقة: تظل جميع الحجوزات التي أجراها العميل أو الشركات التابعة له قبل التعليق أو الإنهاء صالحة وفقًا لهذه الاتفاقية وشروط موردي السفر. ويتبع الدفع مقابل هذه الحجوزات شروط هذه الاتفاقية.
  • إعادة المواد: بناءً على طلب الطرف الآخر، سيقوم كلا الطرفين بإرجاع أو تدمير جميع المواد الترويجية والمعلومات السرية.
  • التزامات ما بعد الإنهاء: في غضون ثلاثين (30) يومًا بعد الإنهاء، سيقوم العميل بإلغاء الروابط والوصول إلى جميع الخدمات، وإخطار موظفيه والمسافرين والشركات التابعة له. وهذا لا يمنع العميل من استخدام أي عنصر مؤكد تم حجزه قبل الإنهاء

18. تسوية الصراعات:

  • التسوية الودية: سيبذل الطرفان جهودًا معقولة لتسوية أي نزاعات تنشأ عن هذه الاتفاقية أو ترتبط بها بشكل ودي وسريع. عند ملاحظة مثل هذا النزاع، يجب على الطرف المُخطر إبلاغ الطرف الآخر كتابيًا (يُشار إليه باسم إشعار النزاع)، مع توضيح المشكلة والخطوات المقترحة لحلها. بعد هذا الإشعار، سيشارك الطرفان على الفور وبإخلاص في حل النزاع المذكور أو أي مسائل ذات صلة. إذا لم يتم التوصل إلى حل كتابي خلال ثلاثين (30) يومًا من إشعار النزاع، يجوز لأي من الطرفين استكشاف حلول قانونية بديلة.
  • اللجوء القانوني: لا يمنع هذا الحكم أي طرف من السعي للحصول على تعويض مؤقت أو بأمر قضائي.

19. القانون الحاكم والاختصاص القضائي:

  • تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. تناط السلطة القضائية الحصرية للنظر في أي نزاعات تنشأ فيما يتعلق بهذه الشروط أو تتعلق بها بمحاكم دولة الإمارات العربية المتحدة. يحكم الإطار القانوني لدولة الإمارات العربية المتحدة هذه الاتفاقية، ويتم الفصل في أي نزاعات قانونية ضمن نطاق اختصاص محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة فقط.

20. طرق الدفع والجدول الزمني:

  • بطاقة الائتمان وSEPA التلقائية:
  1. بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال بطاقات الائتمان أو منطقة SEPA التلقائية، يتحمل العميل رسومًا فورية مقابل جميع الخدمات والحجوزات، ما لم يتم طلب التأجيل لأغراض استرداد ضريبة القيمة المضافة. تحتفظ هوليداي 360 بالحق في فرض تكاليف إضافية وفقًا للقوانين المعمول بها لاستخدام طرق الدفع هذه.
  2. يتحمل العميل مسؤولية وضع السياسات الداخلية المتعلقة بالاستخدام المسموح به لبطاقات الائتمان من قبل موظفيه ومديريه والشركات التابعة له. إن استخدام بطاقات الائتمان الشخصية للمدفوعات لا يغير التزامات العميل تجاه هوليداي 360 بموجب هذه الاتفاقية.
  • الخصم المباشر والتحويل البنكي:
  1. يجوز لشركة هوليداي 360 بناءً على تقييم ائتماني مسبق، السماح للعملاء والشركات التابعة بإجراء الحجوزات والدفعات عبر الخصم المباشر (SEPA) أو التحويل البنكي حتى حد محدد مسبقًا. يتم تعيين هذا الحد بشكل فردي لكل عميل والشركة التابعة.
  2. تحتفظ هوليداي 360 بالحق في تعديل أو تعليق أو إنهاء الحد وفقًا لتقديرها، مع تقديم إشعار كتابي مسبق للعميل. يحتفظ العميل بالحق في إنهاء هذه الاتفاقية إذا لم تكن هذه التغييرات نتيجة لأي خرق من جانب العميل أو الشركات التابعة له.
  • الدفعات المقدمة:
  1. بموجب اتفاقية هوليداي 360 يمكن للعملاء والشركات التابعة الدفع مسبقًا مقابل الخدمات والحجوزات عن طريق تحويل الأموال مقدمًا. يتم تحديد تكرار ومبالغ الدفعات المقدمة وفقًا لتقدير العميل، ويتم تحويلها من خلال التحويل البنكي إلى حساب مصرفي معين مقدم من هوليداي 360.
  2. سيتم إضافة هذه الدفعات المسبقة إلى حساب العميل، والتي تغطي حصريًا رسوم الخدمات والحجوزات. لا يُسمح بالحجوزات أو الخدمات التي تتجاوز المبلغ المدفوع مسبقًا.
  3. ستقوم شركة هوليداي 360 برد أي دفعات مسبقة غير مستخدمة، بعد خصم الديون المستحقة، عن طريق التحويل البنكي إلى حساب العميل المحدد:
  4. بناءً على طلب العميل، يقتصر على مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.
  5. إذا تم الاتفاق على طريقة دفع مختلفة بشكل كتابي؛ أو ج. خلال ثلاثين (30) يومًا من تاريخ الإنهاء الفعلي. (رابعا) لا تستحق أي فائدة على المدفوعات المسبقة.
  • مبلغ التأمين:
  1. بناءً على طلب من شركة هوليداي360 قد يُطلب من العميل تقديم مبلغ تأمين، يهدف إلى ضمان الوفاء بالتزاماته ضمن هذه الاتفاقية. سيتم تحديد المبلغ المحدد لمبلغ التأمين هذا في نموذج الطلب وقد يختلف بناءً على الخدمات المقدمة والحالة الائتمانية للعميل في أوقات مختلفة. يلتزم العميل بتحويل مبلغ التأمين هذا إلى حساب مصرفي محدد وفقًا لتوجيهات هوليداي360.
  2. تحتفظ هوليداي360 بالحق في استخدام وديعة التأمين لتسوية أي مدفوعات مستحقة على العميل بموجب هذه الاتفاقية.
  3. إذا استخدمت شركة هوليداي360 مبلغ التأمين، مما أدى إلى وجود تعارض بين المبلغ المحدد في نموذج الطلب والرصيد الفعلي، فسوف تقوم شركة هوليداي360 بإبلاغ العميل على الفور. ويلتزم العميل بتسوية هذا التناقض عن طريق تحويل المبلغ المطلوب إلى الحساب البنكي المحدد خلال 5 أيام عمل من استلام الإشعار. يؤدي عدم الالتزام إلى تمكين هوليداي 360 من تعليق الخدمات أو إنهاء الاتفاقية.
  4. في غضون 7 أيام عمل بعد انتهاء أو إنهاء هذه الاتفاقية، ستقوم هوليداي360 برد مبلغ التأمين إلى العميل، مع خصم أي مبالغ مستحقة للمدفوعات المستحقة أو الأضرار التي يتكبدها العميل. تحتفظ هوليداي 360 بالحق، كليًا أو جزئيًا، في حجب أو الاحتفاظ بمبلغ التأمين إذا أخل العميل بأي من التزاماته بموجب هذه الاتفاقية.
  5. يقر العميل بأن مبلغ التأمين لا يعفي أو يقيد مسؤوليته بموجب هذه الاتفاقية. تحتفظ هوليداي360 بالحق في متابعة أي تعويضات أخرى متاحة بموجب هذه الاتفاقية أو بموجب القانون المعمول به.
  6. يُحظر على العميل التنازل عن مبلغ التأمين أو تحويله أو التصرف فيه دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من هوليداي360.
    تحديث في: مارس ٢٠٢٤